A+ A-

(ايسيسكو) تدعو الى تعزيز آليات حماية وتأهيل النساء والفتيات وتطوير قدراتهن

شعار منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)
شعار منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)
الرباط - 25 - 11 (كونا) -- دعت منظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو) اليوم الخميس الى تعزيز آليات الحماية الوطنية والدولية لحماية وتأهيل النساء والفتيات وتطوير قدراتهن.
ونبهت (ايسيسكو) في بيان بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يوافق 25 نوفمبر من كل عام الى استمرار تعرض النساء لمختلف اشكال العنف مشيرة الى ان "العنف ضد المرأة والفتاة يمثل عقبة حقيقية أمام بناء مجتمعات مزدهرة متطورة يسودها السلم والمعرفة".
ودعت الى تضافر جهود المجتمع الدولي من اجل تحقيق تقدم حقيقي وملموس في مجال حماية حقوق المرأة وتأهيلها والعمل على تعزيز ادوارها "كصانعة قرار ومساهمة في التنمية المستدامة".
ولفتت المنظمة الى أن التداعيات الاجتماعية والاقتصادية والنفسية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على الأسر أدت إلى زيادة هشاشة أوضاع الفتيات والنساء مشددة على ضرورة مواجهة هذه التداعيات السلبية للجائحة على المرأة.
وأكد البيان ان (ايسيسكو) تولي اهمية كبرى لضمان حقوق المرأة وتعزيز دورها في بناء مستقبل اكثر ازدهارا من خلال العمل على وضع حد لجميع اشكال عدم المساواة والظلم مشيرا الى جهود المنظمة لتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء والمنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية. (النهاية) م ر ي / ن ع ع