A+ A-

مسؤول كويتي يبرز بمعرض (اكسبو) جهود دولة الكويت في تعزيز التسامح ومكافحة التطرف

نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الكويتي المستشار مشاري النيباري يلقي كلمته
نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الكويتي المستشار مشاري النيباري يلقي كلمته
دبي - 17 - 11 (كونا) -- ابرز نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الكويتي المستشار مشاري النيباري اليوم الأربعاء الجهود التي تبذلها دولة الكويت في تعزيز ثقافة التسامح ومكافحة التطرف.
جاء ذلك خلال كلمة القاها النيباري في اجتماع على هامش فعاليات أسبوع التسامح ومكافحة التطرف الذي أقيم في جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في معرض (اكسبو 2020 دبي) وحضره ممثلي دول المجلس.
واكد النيباري حرص دولة الكويت على تعزيز مبدأ الوسطية ونشر النهج المعتدل والثقافة الاسلامية السمحاء التي تدعو الى التسامح ومحاربة الفكر المتطرف والغلو والارهاب بجميع صوره واشكاله.
وأشار الى استضافة الكويت العديد من الفعاليات والمؤتمرات وورش العمل بمشاركة خبراء دوليين في معالجة الأفكار الارهابية والتطرف للدعوة الى التعايش السلمي والتراحم والتآخي بين جميع فئات المجتمع.
واستعرض النيباري القوانين الكويتية في هذا الاطار ومنها انشاء اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب والجهود التي تقوم بها جهات الدولة الرسمية والدور الاعلامي في مكافحة الارهاب بكافة أشكاله.
كما لفت الى الدور الذي تقوم به اللجنة العليا لتعزيز الوسطية في وضع المبادرات والاستراتيجيات لإبراز المحاور الايجابية ونبذ عناصر التطرف وافكاره في المجتمع وتثقيف الشباب بقيم الاسلام النبيلة وتصويب الأفكار الخاطئة ووضعها في منظورها الصحيح من خلال الندوات والحلقات النقاشية ومواقع التواصل الاجتماعي. (النهاية) ب ص / ن ع ع