A+ A-

مسؤول كويتي: الاعلام الأمني شريك أساسي في مكافحة الجريمة والوقاية من الحوادث والمخدرات

مدير ادارة الاعلام الأمني بالادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد ناصر بوصليب
مدير ادارة الاعلام الأمني بالادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد ناصر بوصليب
دبي - 10 - 11 (كونا) -– قال مدير ادارة الاعلام الأمني بالادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد ناصر بوصليب اليوم الأربعاء ان الاعلام الأمني يعد شريكا أساسيا في نشر التوعية المجتمعية تجاه مكافحة الجريمة والوقاية من الحوادث والمخدرات.
جاء ذلك خلال مشاركة الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في ورشة عمل حول دور الاعلام الأمني وذلك ضمن فعاليات جناح الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في (اكسبو 2020 دبي) في دولة الامارات.
وقدمت الكويت خلال الورشة ورقتي عمل الأولى تحت عنوان (تجربة الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في مكافحة المخدرات) قدمها العقيد ناصر بوصليب والورقة الثانية حول (دور الادارة العامة للعلاقات خلال جائحة كورونا) وقدمها مساعد مدير ادارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية العقيد يوسف مرشد.
وابرز بوصليب النقلة النوعية والتقنية التي شهدتها ادارة الاعلام الأمني الكويتية وشكلت نافذة اعلامية تنويرية بارزة ومصدر رئيسي للحصول على المعلومات الصحيحة والموثقة.
وأشار الى ان استراتيجية الأعلام الأمني بدولة الكويت تنطلق من خلال تكثيف الجهود لرفع الوعي المجتمعي تجاه قضية المخدرات وذلك من خلال حملات اعلامية مكثفة وممنهجة يتم بثها على كافة وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تحاكي فكر وآراء هذه الشريحة.
بدوره تطرق العقيد مرشد الى نجاح تجربة المؤسسة الأمنية في التصدي لجائحة فيروس كورونا كانت وما تزال محل تقدير واشادة.
وأضاف ان الإدارة تفاعلت مع خطة المؤسسة الأمنية للحفاظ على المنظومة الصحية في البلاد وحماية صحة المواطن والمقيم من خلال التنسيق مع كافة الوزارات والهيئات والمجتمع المدني لتوفير وسائل المعيشة لقاطني الأماكن المعزولة كما ساهمت في تطبيق الاشتراطات الاحترازية والصحية للمحافظة على صحتهم.
وفي السياق ذاته عبر المشاركون في ورشة العمل عن اعجابهم بدور وتجربة الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في التعامل مع الظواهر السلبية ومواجهة الجرائم خاصة آفة المخدرات وايضا خلال الظروف الطارئة والاستثنائية لجائحة (كوفيد – 19) مثمنة نجاح الاجراءات التي تم تطبيقها.(النهاية) ب ص / ا م م