A+ A-

رئيس مجلس الأمة: صدر قبل قليل المرسومان الأميريان القاضيان بمنح العفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين في قضايا سابقة

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم

الكويت - 8 - 11 (كونا) - - قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الاثنين انه صدر قبل قليل المرسومان الأميريان القاضيان بمنح العفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين في قضايا سابقة. 

 وتقدم الغانم في تصريح صحفي في مجلس الأمة بالشكر الجزيل لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على ثقته الغالية بتكليفه ورئيسي السلطتين التنفيذية والقضائية برفع التقرير المتعلق بهذا الشأن.
   كما توجه بالشكر لسمو أمير البلاد على روحه المتسامية ونهجه المتسامح عبر دعوته المباركة للحوار الوطني ودعمه له وللمصالحة الوطنية.
   وتقدم بالشكر إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على مباركته ودعمه لكل الخطوات التي من شأنها تحقيق الاستقرار السياسي للبلاد.
   وشكر سمو رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء لجنة الحوار الوطني ونواب مجلس الأمة الذين وقعوا على بيان الالتماس الموجه إلى سمو الأمير.
   وذكر ان هذه صفحة جديدة ومرحلة جديدة لأن "العفو ليس هو غاية المجتمع" إنما تحقيق طموحات البلاد والعباد وأبناء الوطن وحل مشاكلهم والالتفات إلى القضايا المهمة العالقة التي تأخرنا في تحقيقها وتحقيق أي إنجاز مذكور فيها هي "أهم بكثير".
   وكان مجلس الوزراء أعلن في بيانه الصادر عقب اجتماع استثنائي عقده أمس الأحد ان سمو أمير البلاد قرر التكرم بمبادرة سامية مستخدما حقه الدستوري وذلك بالتفضل بالعفو عن بعض أبناء الكويت ممن صدرت عليهم أحكام وتنفيذا للتوجيهات السامية فقد وافق مجلس الوزراء على مشروعات المراسيم اللازمة تمهيدا لرفعها لحضرة صاحب السمو الأمير استنادا إلى المادة (75) من الدستور. (النهاية)
 
   ع ع / ن ش / ا ع س