A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يقول إن رؤساء السلطات الثلاث (التشريعية والتنفيذية والقضائية) رفعوا إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه التقرير الأول للجنة المكلفة باقتراح الضوابط والشروط للعفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين بقضايا خلال فترات ماضية تمهيدا لاستصدار مرسوم العفو.

الكويت - وزارة الصحة تعلن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 412768 مبينة انه لم تسجل اي حالة وفاة ليستقر إجمالي عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا عند 2462 .

الكويت – وزارة الصحة تعلن عن "خروج آخر مريض (كورونا) من مستشفى الكويت الميداني" اليوم بعد نزول معدلات الإصابة ب(كوفيد-19).

تونس - مكتب الإتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس يعلن أن قاضي التحقيق المتعهد بملف الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

لندن - السلطات الصحية البريطانية تعلن اعتماد اول دواء في العالم لعلاج اعراض الاصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

مدينة الفاتيكان (روما) -- بابا الفاتيكان فرانشيسكو يؤكد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس ضرورة الحفاظ على هوية مدينة القدس ومكانتها الدينية من خلال اقرار دولي ملزم بوضعها الخاص.

بكين - الصين تؤكد رفضها التقليل من إرادتها وعزمها "الراسخين" على حماية سيادتها وسلامة أراضيها مشددة على عدم السماح لأي "شخص او قوة" بفصل (تايوان) عن "الوطن الأم بأي شكل من الأشكال".

فيينا - الاجتماع الوزاري ال22 لتحالف دول (اوبك +) يختتم اعماله بالاتفاق على تعديل الإنتاج الشهري الإجمالي بزيادة قدرها 400 ألف برميل في اليوم لشهر ديسمبر 2021.(النهاية) س ع م