A+ A-

المعهد العربي للتخطيط يوقع مذكرة تفاهم مع كلية الكويت التقنية لتعزيز التعاون القائم في بناء القدرات لطلبة الكلية

جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم بين المعهد العربي للتخطيط وكلية الكويت التقنية
جانب من حفل توقيع مذكرة التفاهم بين المعهد العربي للتخطيط وكلية الكويت التقنية

من محمد المطيري

الكويت - 31 - 10 (كونا) -- وقع المعهد العربي للتخطيط اليوم الاحد مذكرة تفاهم مع كلية الكويت التقنية بهدف تعزيز التعاون القائم في بناء القدرات لطلبة الكلية التقنية الذين يمثلون رأس المال البشري للمستقبل.
وقال وكيل المعهد العربي للتخطيط الدكتور وليد عبد مولاه في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المذكرة تتضمن ثلاثة أنشطة أساسية أولها بناء القدرات العملية التطبيقية لطلبة الكلية من خلال ورش عمل تدريبية.
وأضاف ان النشاط الثاني يختص في بناء القدرات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة مبينا ان المعهد ينفذ مشروعا بالتعاون مع الكلية لتدريب 60 طالبا في مجال إدارة المشاريع كدفعة أولى.
وأوضح ان النشاط الثالث يتضمن عقد ورش عمل ومؤتمرات بالتعاون بين المعهد العربي للتخطيط والكلية مشيرا الى ان الهدف من التوقيع تعزيز وتنويع وتنشيط أنشطة المعهد باتجاه بناء قدرات حقيقية وعملية للشباب.
وذكر ان (العربي للتخطيط) يسعى لتعزيز التوجه في الذهاب إلى أصحاب المصلحة الحقيقية في العملية التنموية من خلال توقيع مذكرات تفاهم وتعاون مع المؤسسات والجامعات.
وبدوره قال نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية في كلية الكويت التقنية عبدالرحمن العجيل في تصريح مماثل ل(كونا) ان هذه المذكرة تترجم أوجه التعاون بين القطاع الاكاديمي والمهني.
وأضاف العجيل ان هذا التعاون يوفر كفاءات وطنية تمتاز بقدرات تقنية وعلمية وتطبيقية قادرة على تحقيق رؤية الكويت (كويت 2035).
يذكر ان المعهد العربي للتخطيط الذي مقره الكويت هو مؤسسة عربية إنمائية مستقلة غير ربحية أسست عام 1972 وتهدف إلى دعم الجهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الأداء المؤسسي. (النهاية) م ض / ح ع