A+ A-

الجامعة العربية تندد بالهجوم "الإرهابي" بالعراق

القاهرة - 27 - 10 (كونا) -- أعربت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء عن إدانتها واستنكارها للهجوم "الإرهابي" الذي استهدف قرية بقضاء (المقدادية) بمحافظة (ديالى) العراقية مساء أمس الثلاثاء ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وقال الامين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في بيان إنه "يستشعر القلق البالغ إزاء المحاولات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في العراق خاصة في أعقاب الانتخابات النيابية" التي أجرتها البلاد في العاشر من أكتوبر الجاري.
وحذر من "التداعيات السلبية للتجاذبات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية على استقرار الوضع الأمني" مشددا على أهمية مواصلة الجهود والتكاتف من أجل القضاء على البؤر المتبقية لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الإرهابي وتفويت الفرصة على كل من لا يريد الخير للعراق وأهله.
وجدد أبو الغيط دعم الجامعة العربية لجميع الجهود التي تبذلها الدولة العراقية في هذا الصدد وتطلعها لأن يتمكن العراق من تجاوز التحديات الراهنة على الصعيدين الأمني والسياسي "ليستكمل جهوده على طريق تحقيق الاستقرار والتنمية".
وكانت قيادة شرطة محافظة (ديالى) أعلنت أمس الثلاثاء أن هجوما "إرهابيا" استهدف قرية (الرشاد) في قضاء (المقدادية) بالمحافظة تسبب بمصرع 11 شخصا واصابة ستة آخرين بجروح. (النهاية) م ف م / ع ف ف / ف ا س