A+ A-

ألمانيا: ضبط متطرفين أرادوا مهاجمة لاجئين على الحدود مع بولندا

برلين - 24 - 10 (كونا) -- أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الاحد ضبط 50 يمينيا متطرفا على الحدود مع بولندا بتهمة التخطيط لمهاجمة لاجئين يحاولون دخول الاراضي الألمانية قادمين من بيلاروسيا عبر بولندا ولاتفيا وليتوانيا.
وقالت شرطة ولاية (براندنبورغ) الواقعة على الحدود البولندية الألمانية في بيان إنه تم ضبط اليمينيين المتطرفين الذين ينتمون إلى منظمة (الطريق الثالث) وهي منظمة يمينية متطرفة وبحوزتهم أسلحة مختلفة مثل السكاكين والمناجل والهراوات وغاز الفلفل.
واوضح البيان ان الشرطة تمكنت من إلقاء القبض عليهم في قرى مختلفة تقع على الحدود البولندية الألمانية بتهمة التخطيط لمهاجمة لاجئين يعبرون طريق الهجرة الجديد الذي يربط بيلاروسيا ببولندا ولاتفيا وليتوانيا مشيرا الى حركة اللجوء التي تشهد على هذا الطريق ارتفاعا في أعداد اللاجئين.
وفي السياق ذاته اتهمت بولندا حكومة الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو تنظيم رحلات للاجئين غالبيتهم عراقيون من العاصمة العراقية بغداد الى عاصمة بيلاروسيا (مينسك) حيث يتم نقلهم الى حدود بيلاروسيا مع بولندا ولاتفيا وليتوانيا وتحفيزهم على عبور الحدود الشمالية الشرقية لألمانيا.
وكان قادة الاتحاد الأوروبي قد حذروا في قمتهم يومي الخميس والجمعة الماضيين بيلاروسيا من الرد على العقوبات التي فرضها الاتحاد الاوروبي على الرئيس لوكاشينكو باستخدام اللاجئين كورقة ضغط على دول الاتحاد الاوروبي.(النهاية) ع ن ج / م ع ا