A+ A-

نادي الاسير الفلسطيني: المعتقلون الستة المضربون عن الطعام يواجهون خطرا مضاعفا في ظل استمرار تعنت سلطات الاحتلال

رام الله - 24 - 10 (كونا) -- قال نادي الاسير الفلسطيني اليوم الاحد ان المعتقلين الستة المضربين عن الطعام يواجهون خطرا مضاعفا مع مرور كل ساعة في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تعنتها ورفضها الافراج عنهم وإنهاء اعتقالهم الاداري التعسفي.
وأضاف النادي في بيان ان "خطورة ما يجري مع المضربين في هذه المرحلة لم نشهدها منذ سنوات خاصة في ظل ضعف حالة الإسناد وعلى كافة المستويات عدا حالة الصمت والبيانات الخجولة التي تصدر عن المؤسسات الدولية الحقوقية".
وأوضح ان المعتقلين هم كايد الفسفوس وهو مضرب منذ 102 يوم ومقداد القواسمة مضرب منذ 95 يوما وعلاء الأعرج منذ 78 يوما وهشام أبوهواش 69 يوما وشادي أبوعكر 61 يوما وعياد الهريمي 32 يوما.
ولفت النادي الى أن المعتقلين الفسفوس والقواسمة يقبعان في مشافي الاحتلال بوضع صحي بالغ الخطورة ووصلا الى مرحلة حرجة جدا حيث جمدت المحكمة العليا للاحتلال اعتقالهما الإداري دون إلغائه.
وكان الأسرى في سجون الاحتلال وجهوا رسالة قالوا فيها "نناشدكم تصعيد حملة الإسناد مع الأسرى الإداريين المضربين حيث إن الوقت ينفد وأبناؤكم كايد الفسفوس ومقداد القواسمة بمثابة شهداء مع وقف التنفيذ".
وتحتجز سلطات الاحتلال المئات من الاسرى الفلسطينيين دون توجيه لائحة اتهام أو محاكمة بدعوى أن المعتقلين الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها وتجدد الحجز تلقائيا وقد تصل مدة الاعتقال لسنوات. (النهاية) ن ق / ن ع ع