A+ A-

(السد) يتوج بطلا لكأس امير قطر للمرة ال18 في تاريخه

تتويج (السد) بطلا لكأس أمير قطر للمرة ال18 في تاريخه
تتويج (السد) بطلا لكأس أمير قطر للمرة ال18 في تاريخه
الدوحة - 22 - 10 (كونا) -- توج فريق (السد) بلقب مسابقة كأس أمير قطر لكرة القدم في نسختها ال49 بعد فوزه على الريان (5-4) بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل بهدف لكل فريق في المباراة النهائية التي جرت على استاد الثمامة المونديالي.
وتقدم الريان في المباراة التي شهدت تدشين ملعب الثمامة سادس ملاعب بطولة كأس العالم (قطر 2022) عن طريق لاعبه ياسين براهيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 44 فيما ادرك السد التعادل من ركلة جزاء أيضا بواسطة لاعبه سانتي كازورلا في الدقيقة 59.
واللقب هو الثاني على التوالي للسد وال18 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب المسابقة.
وتضمن حفل تدشين ملعب الثمامة فقرات ومشاهد تجسد العادات والتقاليد التراثية التي يتميز بها شعب قطر والمنطقة وتعبر عن العادات الخاصة بارتداء القحفية وهي القبعة التقليدية المنسوجة التي يرتديها الرجال في قطر والمنطقة وتشكل قطعة لا غني عنها تحت الغترة والعقال.
ويعد ملعب الثمامة أيقونة فريدة في ملاعب كرة القدم وصرحا رياضيا يجمع بين جنباته التراث العريق لدولة قطر والمنطقة مع تصميم عصري تتجلى فيه جمالية الفن المعماري.
ويمثل الملعب سادس الملاعب التي يكتمل العمل بها من أصل ثمانية استعدادا لاستضافة نهائيات مونديال قطر 2022 بعد ملاعب خليفة الدولي والجنوب والمدينة التعليمية وأحمد بن علي والبيت.
ويقع استاد الثمامة على بعد 12 كيلومترا إلى الجنوب من وسط مدينة الدوحة وعلى مقربة من مطار حمد الدولي ويمزج بين الأصالة والمعاصرة في التصميم محتفيا بالتراث العربي الأصيل الذي تتناقله الأجيال في قطر والمنطقة على مدى العقود.
وسيستضيف استاد الثمامة خلال مونديال قطر ثماني مباريات حتى الدور ربع النهائي كما ستقام على أرضه مباريات بطولة كأس العرب قطر 2021 حيث يحتضن ست مباريات حتى الدور نصف النهائي. (النهاية) ن ن د / ر ج