A+ A-

الرئيسان الفرنسي والأمريكي يرحبان بالتقدم الجيد في ضمان الثقة ومواجهة التحديات المشتركة

باريس - 22 - 10 (كونا) -- رحب الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة بالتقدم "الجيد" في ضمان الثقة بين بلديهما ومواجهة التحديات بشكل مشترك واتفقا على تعميق الحوار والتعاون بينهما في قمة مجموعة العشرين.
واكد القصر الرئاسي الفرنسي (الاليزيه) في بيان ان ماكرون وبايدن قاما خلال اتصال هاتفي "بتقييم العمل الذي تم القيام به بين فرنسا والولايات المتحدة لضمان الثقة ومواجهة تحديات اليوم بشكل مشترك ولا سيما إنشاء دفاع أوروبي أقوى مكملا لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ويساهم في الأمن العالمي".
واضاف البيان ان الرئيسيين رحبا بالتقدم "الجيد" في ضمان الثقة واتفقا على تعميق الحوار والتعاون بين البلدين بمناسبة الاجتماع الذي سيعقدانه في روما على هامش قمة مجموعة العشرين.
واعرب ماكرون عن سروره باستقبال نائبة الرئيس الأمريكي كمالا هاريس بمناسبة منتدى باريس للسلام في 11 نوفمبر والمؤتمر الدولي حول ليبيا بالعاصمة الفرنسية أيضا في 12 نوفمبر.
يذكر ان الثقه اهتزت بين البلدين مؤخرا بعد قرار أستراليا فسخ عقد ضخم مع فرنسا حول شراء غواصات تقليدية والتحالف بدلا منه مع الولايات المتحدة وبريطانيا. (النهاية) م ع / ر ج