A+ A-

مجلس السلم والأمن الإفريقي يؤكد أهمية تعزيز الجهود لمكافحة "الإرهاب"

الجزائر - 22 - 10 (كونا) -- أكد مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي في ختام اجتماع وزاري "عن بعد" اليوم الجمعة ضرورة تعزيز الجهود الجماعية للمساهمة في "مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف" في أرجاء القارة الإفريقية.
وذكرت وزارة الشؤون الخراجية الجزائرية في بيان أن الاجتماع عقد تحت رئاسة وزيرة خارجية موزمبيق فرونكا مكامو وبمشاركة عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء ال 15 في المجلس.
وأوضح البيان أن المشاركين في الاجتماع تطرقوا إلى" تطور التهديد الإرهابي على الساحة القارية من حيث امتداده الجغرافي وتنامي خطورته على الشعوب الإفريقية وضرورة توحيد الجهود لتمكين دول القارة من الاستجابة الفعلية للتحديات التي تفرضها هذه الآفة العابرة للحدود".
وشاركت في الاجتماع الدول الإفريقية المتضررة من ظاهرة الإرهاب خاصة تلك التي تنتمي لمنطقة الساحل والصحراء وممثلي مفوضية الاتحاد الافريقي.
وعبرت الجزائر ممثلة بوزير خارجيتها رمطان لعمامرة عن استعدادها لاستضافة اجتماع وزاري لدول الاتحاد الافريقي بهدف وضع خطة عمل إفريقية جديدة تؤطر العمل الإفريقي المشترك في "مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف".
وأشار لعمامرة في كلمة ألقاها خلال الاجتماع إلى "تطور التهديد الإرهابي على الساحة القارية من حيث امتداده الجغرافي وتنامي خطورته على الشعوب الإفريقية" مضيفا أن ذلك "يوضح أن الجماعات الإرهابية لا تعرف الحدود وهي تفكر وتعمل على تحقيق هدفها المتمثل في إحداث الخراب ما يوجب على الدول الأعضاء العمل معا في إطار الوحدة والتضامن". (النهاية) م ر / أ م س