A+ A-

باريس تستضيف اجتماعا رباعيا حول الملف النووي الإيراني

باريس - 22 - 10 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية عن عقد اجتماع رباعي لبحث استئناف المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني تشارك فيه فرنسا بالإضافة إلى ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة اليوم الجمعة.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة آن كلير ليجندر في إحاطة للصحفيين إن المبعوث الأمريكي المكلف بالملف النووي الإيراني روبرت مالي قد وصل إلى باريس في وقت سابق من اليوم للمشاركة في الاجتماع.
وأعربت عن استعداد باريس وشركائها الآخرين في خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق النووي) للعودة "دون تأخير" إلى مفاوضات فيينا.
وأكدت ضرورة إنهاء إيران أنشطتها "ذات الخطورة غير المسبوقة" التي تنتهك (الاتفاق النووي) وأن تستأنف التعاون الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون تأخير.
وشددت على أهمية استئناف المفاوضات من حيث توقفت في يونيو الماضي وذلك "للتوصل إلى اتفاق سريع" ووفاء إيران بالتزاماتها والولايات المتحدة بتعهداتها في إطار الاتفاق النووي.
ويأتي هذا اللقاء بعد ان أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي عن قلقه لعدم تمكنه من لقاء مسؤولين إيرانيين كبار بما يخالف ما نص عليه الاتفاق بين الوكالة الدولية وإيران في ال12 من سبتمبر الماضي. (النهاية) م ع / أ م س