A+ A-

جزيرة (لانكاوي) الماليزية تفتح أبوابها أمام السياح الأجانب بدءا من منتصف نوفمبر المقبل

كوالالمبور - 22 - 10 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء الماليزي إسماعيل صبري اليوم الجمعة عن فتح جزيرة (لانكاوي) أبوابها أمام السياح الأجانب الذين تلقوا تطعيما كاملا بلقاح مضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك اعتبارا من ال15 من نوفمبر المقبل.
وقال صبري في بيان إن هذه الخطوة ستستمر مدة ثلاثة أشهر وستقوم وزارة الصحة ومجلس الأمن القومي بتقييمها قبل توسيعها إلى جزر ووجهات سياحية أخرى.
وأشار إلى أنه سيسمح بدخول السياح من "دول مختارة ذات عائدات مرتفعة" فيما لم يوضح تفاصيل محددة بشأن "السياح ذوي العائدات المرتفعة" مضيفا أن قائمة الدول المختارة سيتم تحديدها لاحقا من قبل وزارتي الخارجية والصحة وكذلك إدارة الهجرة.
وذكر أنه لا يتعين على السائح الخضوع للحجر الصحي لكن عليه إجراء فحوص تثبت عدم إصابته بفيروس (كوفيد 19) قبل ثلاثة أيام من وصوله إلى (لانكاوي) وثلاثة أيام قبل مغادرته الجزيرة مفيدا أنه يجب أن يكون للسائح غطاء تأميني لا يقل عن 80 ألف دولار أمريكي.
وكانت السلطات قررت فتح جزيرة (لانكاوي) أمام المسافرين المحليين منذ 16 سبتمبر الماضي وذلك بعد أشهر من فرض حظر على السفر والانتقال بين الولايات الماليزية للحد من انتشار عدوى (كورونا).
وتسجل ماليزيا حالات لا يزيد عددها على سبعة آلاف إصابة يومية بفيروس (كوفيد 19) منذ الأسبوعين الماضيين فيما وصلت نسبة البالغين الذين حصلوا على جرعة واحدة من لقاح مضاد للفيروس إلى 3ر97 في المئة فيما بلغت نسبة الذين حصلوا على جرعتي لقاح 2ر94 في المئة.
وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في ماليزيا 2407382 حالة فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن مضاعفات الإصابة به 28138 حالة وذلك وفق أحدث البيانات الرسمية في هذا الشأن.
وتشير البيانات إلى أن عدد الحالات النشطة يبلغ حاليا 81955 حالة منها 666 حالة حرجة في حين بلغ إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس 2297289 حالة. (النهاية) ع ا ب / م ع ع