A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر12 بتوقيت غرينتش

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح يؤكد أهمية التعاون والتنسيق والعمل العسكري المشترك بين منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية لحفظ أمن الكويت واستقرارها وسلامة أراضيها.

الكويت - الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم يقول إن شركة نفط الكويت تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر على زيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة تمهيدا للوصول التدريجي إلى 2ر3 مليون برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية المستدامة للنفط الخام في عام 2025.

غزة - حركة (الجهاد الإسلامي) تعلن تعليق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الإضراب المفتوح عن الطعام.

بروكسل - زعماء الاتحاد الأوروبي يؤكدون أن حملات التطعيم ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) قد حققت تقدما كبيرا في مكافحة الجائحة في جميع أنحاء القارة العجوز لكن الوضع لا يزال "خطيرا للغاية" في بعض الدول الأعضاء.

إسطنبول - الليرة التركية تسجل تراجعا تاريخيا مقابل العملات الأجنبية الرئيسة بعد إعلان البنك المركزي يوم الخميس عن خفض سعر الفائدة 200 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء (الريبو) لأجل أسبوع ليصبح 16 في المئة.

موسكو - روسيا تقول إن 16 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر وقوع انفجار في معمل لمواد قابلة للاشتعال بإقليم (ريزان) وسط روسيا.

واشنطن - الشرطة الأمريكية تعلن أن مديرة تصوير قتلت وأصيب مخرج بعدما أطلق نجم (هوليوود) أليك بالدوين النار من سلاح ناري مخصص للاستخدام في المشاهد التمثيلية أثناء تصوير فيلم في ولاية (نيو مكسيكو). (النهاية) م ع ع