A+ A-

حركة (الجهاد الإسلامي) تعلن تعليق إضراب الاسرى عن الطعام الذي استمر 9 أيام

غزة - 22 - 10 (كونا) -- أعلنت حركة (الجهاد الإسلامي) اليوم الجمعة تعليق إضراب الاسرى في سجون احتلال الإسرائيلي المفتوح عن الطعام.
وقالت الحركة في بيان "بعد 9 أيام من استمرار الإضراب المفتوح وأكثر من 40 يوما من التمرد والعصيان وفي فترة زمنية قياسية من عمر نضالات الحركة الأسيرة تم الاستجابة لمطالب الاسرى وتحقق مطالبهم وتم تعليق الإضراب".
واضاف البيان ان مطالب الاسرى التي تحققت هي الوقف الفوري للهجمة المسعورة بحق أبناء الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال ورفع كل الإجراءات العقابية بحقهم عودة المعزولين من قيادات وكوادر الحركة ليكونوا بين الاسرى.
واوضحت انه من ضمن المطالب المحققة سيتم تحسين الظروف المعيشية للأسيرات في سجون الاحتلال وإلغاء الغرامات والعقوبات المالية الى جانب استعادة التمثيل التنظيمي لحركة (الجهاد الإسلامي).
وكان ستة أسرى فلسطينيين وجميعهم من محافظة (جنين) نجحوا الشهر الماضي في الفرار من سجن (جلبوع) الإسرائيلي عبر نفق حفروه في الزنزانة التي يتواجدون فيها إلا أن سلطات الاحتلال تمكنت من اعتقالهم مجددا.
وينتمي خمسة من هؤلاء الأسرى الستة إلى حركة (الجهاد الإسلامي) أما السادس فينتمي إلى حركة (فتح) وكان من أبرز قادة (شهداء الأقصى) خلال الانتفاضة الثانية وتعرض لمحاولات اغتيال عدة.(النهاية) و ا ب / ع ع ح