A+ A-

لجنة استشارية أمريكية توصي بتلقي جرعة معززة من لقاحي (موديرنا) و (جونسون آند جونسون)

واشنطن 21 - 10 (كونا) -- وافقت لجنة من الخبراء تابعة للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها اليوم الخميس بالإجماع على توصية بمنح جرعة معززة من لقاحي شركة (موديرنا) و (جونسون آند جونسون) المضادين لفيروس (كورونا) لبعض الأشخاص مكتملي التطعيم.
كما وافقت اللجنة أيضا وفقا لوسائل الاعلام اليوم الخميس على قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالسماح للأشخاص بالمزج بين اللقاحات ما يعني أن بإمكان أي شخص تلقي جرعة معززة ثالثة أو ثانية بالنسبة للقاح (جونسون آند جونسون) من اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا) مختلفة عن اللقاح الذين تلقاه في البداية.
وأوضحت اللجنة أن الأشخاص المؤهلين لتلقي الجرعة المعززة من لقاح (موديرنا) هم الذين تصل أعمارهم 65 عاما فما فوق والأشخاص الذين لديهم مخاطر عالية للاصابة بالفيروس والتعرض للمرض الشديد بسببه.
أما الأشخاص "المؤهلون" لتلقي جرعة معززة من لقاح شركة (جونسون آند جونسون) فهم جميع السكان البالغين 18 سنة فما فوق وينصح هؤلاء بتلقي الجرعة المعززة من اللقاح بعد شهرين على الأقل من تلقي الجرعة الأولى. ومن المقرر أن تصدر مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي قرارا نهائيا بشأن قبول أو رفض هذه التوصية مع العلم أن قراراتها تأتي عموما موافقة للتوصيات الصادرة عن اللجنة.(النهاية) ع س ج / س ع م