A+ A-

فريق (تراحم) الكويتي ينفذ برامج انسانية للاجئين سوريين بتركيا

سلال غذائية وبطانيات تم توزيعها على اللاجئين السوريين بتركيا
سلال غذائية وبطانيات تم توزيعها على اللاجئين السوريين بتركيا
انقرة - 21 - 10 (كونا) -- نفذ فريق (تراحم) التطوعي الكويتي التابع للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية اليوم الخميس برامج انسانية للاجئين السوريين في تركيا بالتعاون مع جمعية (عطاء) للاغاثة الانسانية التركية حيث استفاد منها 6672 لاجئ.
وقال مدير مكتب جمعية (عطاء) في مدينة (شانلي اورفا) اسامة الشيدون في تصريح هاتفي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الفريق الذي تألف من مجموعة من شباب وشابات دولة الكويت والخليج قام بتسيير رحلة اغاثية الى مدينة (ماردين) جنوبي تركيا حيث يبلغ عدد اللاجئين السوريين فيها نحو 100 الف لاجئ.
واضاف ان البرنامج شمل ايضا توزيع السلال الغذائية والبطانيات على 300 اسرة تعيش في اماكن صعبة الوصول كما تم توزيع 600 قسيمة شرائية تتيح للاجئين حرية الشراء من الاسواق.
وذكر ان فريق (تراحم) اجرى ثلاث زيارات ميدانية للاسر السورية اللاجئة حيث تقرر تحمل تكاليف الايجار لمدة سنة كاملة مع التكفل بتغطية مصاريف 10 أسر فقيرة.
واشار الى ان الفريق نظم يوما مفتوحا ل 200 يتيم تخللها اللعب في احد الملاهي وتقديم وجبة طعام أثناء اليوم وشراء كسوة الشتاء للايتام.
وأوضح ان البرنامج تضمن أيضا توزيع هدايا على 300 طفل مقدمة من المتطوعين بالفريق وتقديم كرسيين كهربائيين لذوي الاحتياجات الخاصة بالاضافة الى عقد دورات ومحاضرات الدعم النفسي للاجئين والتي استفاد منها 100 لاجئ.
واعرب عن شكره لجميع المحسنين والمتبرعين والقائمين على البرنامج والمتطوعين الذي ساهموا في ادخال السعادة على قلوب اللاجئين السوريين.(النهاية) ر س / س ع م