A+ A-

وزير الخارجية الباكستاني يبحث في كابول العلاقات الثنائية وسبل تحقيق سلام دائم في أفغانستان

اسلام اباد - 21 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي اليوم الخميس ان بلاده ترغب في تحقيق سلام واستقرار دائمين في أفغانستان.
وذكرت قناة (تولو نيوز) الأفغانية ان تصريحات الوزير الباكستاني جاءت خلال لقائه في العاصمة الأفغانية رئيس الوزراء الافغاني بالوكالة الملا حسن اخوند حيث يقوم بزيارة إلى كابول تستغرق يوما واحدا.
وأضاف قريشي أن باكستان مصممة على مساعدة الأشقاء الأفغان لأسباب إنسانية مضيفا أن باكستان تريد تعزيز التجارة الثنائية مع أفغانستان.
وأوضح أن باكستان اتخذت خطوات لمساعدة الشعب الافغاني منها تسهيلات التأشيرات للمواطنين الأفغان وخاصة مجتمع الأعمال وفتح نقاط حدودية جديدة وتسهيل الحركة.
وأعرب عن عزم باكستان على القيام بدور بناء بالتعاون مع دول جوار أفغانستان من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون في القطاع الاقتصادي بما في ذلك التجارة فضلا عن مختلف الخيارات لإخراج الشعب الأفغاني من الأزمة الاقتصادية.
ومن جانبه شكر رئيس الوزراء الأفغاني بالوكالة القيادة الباكستانية على تقديم المساعدة الإنسانية في الوقت المناسب لأفغانستان.
وبحسب وزارة الخارجية الباكستانية وصل قريشي إلى كابول على رأس وفد رفيع المستوى للقاء المسؤولين والقادة الأفغان لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون.
وذكرت الوزارة أن المحادثات بين الجانبين ستغطي كامل نطاق العلاقات الثنائية وتركز على سبل ووسائل تعميق التعاون في مختلف المجالات. (النهاية) س ب ك / م م ج