A+ A-

(الأرصاد) الكويتية: طقس خريفي مائل للحرارة نهارا ومعتدل ليلا

الكويت - 21 - 10 (كونا) -- قالت ادارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع خريفي مائل للحرارة نهارا ومعتدل ليلا مع اعتدال في الرياح الشمالية الغربية مع فرصة لتكون الرطوبة النسبية على المناطق الساحلية يوم السبت المقبل.
وأضاف مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطقس نهار اليوم الخميس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 2 و5 أقدام.
وأوضح القراوي أن طقس الليلة يكون معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.
وعن الطقس نهار غد الجمعة أفاد بأنه يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و4 أقدام.
وذكر ان طقس ليل غد يكون معتدلا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 19 و21 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
وتوقع القراوي ان يكون طقس نهار يوم السبت مائلا للحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين 1 و3 أقدام.
وأشار إلى أن طقس السبت ليلا يكون معتدلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 18 و20 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ارتفاعه ما بين قدم وقدمين. (النهاية) م ف / ا ع ب