A+ A-

الكويت والجهراء يفوزان على القرين والقادسية بانطلاقة بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة

جانب من مباراة الكويت والقرين
جانب من مباراة الكويت والقرين
الكويت - 20 - 10 (كونا) -- فاز نادي الكويت حامل لقب بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة على نظيره القرين مساء اليوم الاربعاء في انطلاقة النسخة 59 للبطولة للموسم الرياضي (2021 - 2022) والتي شهدت ايضا فوزا لافتا للجهراء على القادسية.
ولم يجد الكويت صعوبة في تخطي منافسه اذ حسم المباراة التي أقيمت بصالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة بنتيجة (117/78) بعد ان فرض لاعبوه افضلية شبه كاملة على مجريات المباراة بفضل القوة الهجومية الضاربة التي يمتلكها لاعبوه المحليون منهم والمحترفون لينهي المباراة بفارق 39 نقطة.
وفي المباراة الثانية اقتنص الجهراء فوزا مثيرا على القادسية بنتيجة (67/65) بعد مباراة قوية من الجانبين لا سيما في الجانب الدفاعي الا ان الجهراء وبقيادة محترفه التونسي الكبير صالح الماجري تمكن من حسم المباراة وبفارق سلة واحدة فقط.
يذكر ان بطولة الدوري العام لكرة السلة انطلقت منذ الموسم (1961ـ1962) وتمكنت ستة أندية من الفوز بها اذ نالها القادسية 23 مرة تلاه الكويت 12 مرة وكاظمة 9 مرات والعربي 8 مرات في حين نالها الجهراء 5 مرات والساحل مرة واحدة فيما الغيت نتائج البطولة بالموسم الرياضي (2000 ـ 2001).(النهاية) ف ش ا / ط أ ب