A+ A-

34 قتيلا جراء فيضانات وانزلاقات تربة في ولاية (اوتاراخند) شمالي الهند

نيودلهي - 19 - 10 (كونا) -- أعلنت السلطات الهندية اليوم الثلاثاء ان ما لا يقل عن 34 شخصا لقوا حتفهم فيما اعتبر خمسة آخرون في عداد المفقودين جراء فيضانات وانزلاقات أرضية بولاية (اوتاراخند) شمالي البلاد.
جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس وزراء الولاية بوشكار سينغ دامي لوكالة (اسيان نيوز انترناشونال) أشار فيها الى أن السلطات نشرت 15 فريقا من قوات ادارة الكوارث الوطنية لعملية البحث والانقاذ الى جانب الجيش والقوات الجوية في الولاية الواقعة بجبال الهيمالايا.
وذكرت تقارير ان القوات الجوية أجلت نحو ألفي شخص الى مناطق اكثر أمنا في الولاية فيما تسعى لاجلاء أربعة آلاف آخرين من العالقين في مختلف المناطق بالولاية.
ولفتت وسائل الإعلام الى ان الآلاف من المتدينين الهندوس الذين يقومون بزيارة معابد في الهيمالايا مثل (كيدارناث) و(بدريناث) و(جانجوتري) تقطعت بهم السبل اثر اجتياح المياه للطرق.
وتعد محافظات (ناينيتال) و(المورا) (جامباوات) و(اودام سينغ ناغار) من اكثر المناطق تضررا في الولاية ومن المتوقع ان يرتفع عدد القتلى حيث يوجد عدد كبير من الزوار الدينيين والسياحيين في الولاية حاليا.
وتشهد مختلف المناطق الهندية فيضانات وانزلاقات ارضية بسبب هطول أمطار غزيرة ما ادى الى وقوع قتلى ومفقودين وجرف الشوارع والمنازل والمحلات.
وكانت السلطات في ولاية (كيرالا) جنوب الهند أفادت امس الاثنين بوفاة 35 شخصا وفقدان عشرات آخرين اثر فيضانات وانزلاقات تربة بسبب هطول الأمطار الغزيرة. وحذرت ادارة الارصاد الجوية الهندية من ان الامطار ستتواصل في عدة مناطق بالشمال والجنوب خلال الايام المقبلة. (النهاية) ا ت ك / ر ج