A+ A-

(الخارجية) الإيرانية: سنناقش في بروكسل القضايا التي لم تتم تسويتها في محادثات فيينا

طهران – 18 – 10 (كونا) -– أعلنت إيران اليوم الاثنين انها ستناقش في مباحثاتها المرتقبة مع الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل القضايا التي لم تتم تسويتها في محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة في مؤتمر صحفي انه "ستتم في محادثات بروكسل مناقشة المواضيع والتحديات والعراقيل التي لم يتم التوصل إلى نتيجة بشأنها في مباحثات فيينا".
ووصف خطيب زادة المحادثات التي أجرتها بلاده مؤخرا مع المنسق الأوروبي لمحادثات فيينا إنريكي مورا بأنها كانت "جيدة وبناءة" موضحا أن طهران أبلغت مورا بالنقاط الضرورية بشأن ملفها النووي.
وجدد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مطالب بلاده ب "عودة الولايات المتحدة الأمريكية الى الاتفاق النووي دون قيد أو شرط وإلغاء كافة العقوبات المفروضة ضدها".
وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني علي باقري أجرى الخميس الماضي في طهران محادثات مع المنسق الأوروبي لمحادثات فيينا بشأن (الاتفاق النووي) إنريكي مورا.
وتوقفت المفاوضات النووية بين إيران ودول مجموعة (4+1) بعد ست جولات مع انتهاء الولاية الثانية لحكومة الرئيس الإيراني السابق حسن روحاني في شهر يونيو الماضي وتولي حكومة ابراهيم رئيسي مقاليد السلطة في إيران. (النهاية) م و / خ ن ع