A+ A-

رئيس الوزراء العراقي يعلن اعتقال قيادي بارز في تنظيم (داعش) في عملية مخابراتية خارج البلاد

بغداد - 11 - 10 (كونا) -- أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الاثنين ان جهاز المخابرات العراقي اعتقل قياديا بارزا في ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في عملية وصفها بالصعبة نفذت خارج البلاد.
وذكر الكاظمي في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ان جهاز المخابرات نفذ واحدة من اصعب العمليات المخابراتية خارج الحدود للقبض على المدعو سامي جاسم وهو مشرف المال في تنظيم (داعش) ونائب زعيم التنظيم السابق ابوبكر البغدادي.
بدورها اصدرت خلية الاعلام الامني العراقية تفاصيل اكثر عن الشخص المعتقل سامي جاسم مبينة انه كان يلقب ب (ابواسيا) و(بوعبدالقادر الزبيدي) ويعد من اهم المطلوبين دوليا وهو مقرب من اللجنة المفوضة لادارة (داعش) ومقرب من زعيم التنظيم الحالي عبدالله قرداش.
واضافت الخلية انه سبق أن شغل جاسم مناصب قيادية وأمنية ومالية داخل التنظيم الارهابي بينها منصب نائب زعيم التنظيم السابق ابوبكر البغدادي كما تولى ادارة ديوان بيت المال في التنظيم ونائب والي دجلة فيما لم تكشف الخلية ولا رئيس الوزراء الكاظمي عن تفاصيل اكثر حول عملية الاعتقال او البلد الذي تمت فيه العملية. (النهاية) ع ح ه / ن ع ع