A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء يلقي كلمة دولة الكويت امام الدورة ال76 للجمعية العامة للامم المتحدة.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 411406 وتسجيل حالة وفاة ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة الى 2444.

رام الله - وزارة الصحة الفلسطينية تعلن استشهاد شاب متأثرا بجروح أصيب بها أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (بيتا) جنوب (نابلس).

بروكسل - السلطات الهولندية تعلن اعتقال تسعة أشخاص في مدينة (أيندهوفن) القريبة من الحدود البلجيكية وذلك للاشتباه بهم في التحضير لهجوم "إرهابي" والنيابة العامة الهولندية تذكر أن أعمار المتهمين تتراوح بين 18 و31 عاما وجميعهم يحملون الجنسية الهولندية وولدوا في هولندا عدا واحد من أصل أفغاني.

باريس - الرئاسة الفرنسية تعلن عن مقتل الجندي الفرنسي ماكسيم بلاسكو من كتيبة الالب السابعة "على يد جماعة ارهابية مسلحة في مالي".

موسكو - خمسة أشخاص يلقون مصرعهم نتيجة انهيار الثلوج فوق مجموعة من متسلقي الجبال في جمهورية (قبردينا بلقار) بشمال القوقاز الروسي كانوا موجودين على ارتفاع 5400 متر في قمة جبال (البروس). (النهاية) ر ج