A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الاربعاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - الكويت تستنكر وبأشد العبارات استمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد أمن المملكة ‏العربية السعودية الشقيقة عبر استهداف مدينة (خميس مشيط) بعدد من الطائرات المسيرة.

الكويت - وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري يؤكد أهمية الدور الذي تقوم به الصحف اليومية الكويتية في دعم الاعلام وابراز صورة مشرقة عن الكويت في شتى المجالات.

لندن - نائب وزير الخارجية الكويتي السفير مجدي الظفيري يؤكد أهمية التحالف الاستراتيجي الذي يربط دولة الكويت والمملكة المتحدة قائلا إنه "يصب في خدمة الاستقرار والأمن الإقليميين".

الكويت - وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي يقول انه تم رفع درجة استعداد الوحدات المعنية بالحرس وتفعيل مراكز العمليات وفرق الطوارئ الفنية لتقديم الإسناد اللازم لأجهزة الدولة لمواجهة الأمطار والآثار المترتبة عليها.

الكويت - المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند يعلن تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 411316 وتسجيل حالة وفاة ليصل إجمالي عدد حالات وفاة 2442.

فيينا - دولة الكويت تؤكد الدور الريادي والمحوري للوكالة الدولية للطاقة الذرية مشددة على انها ستظل داعمة لأعمال مجلس الامن والوكالة.

مدريد - سفارة الكويت في مدريد تدعو المواطنين الكويتيين في جزر الكناري بالمحيط الأطلسي تجنب السفر أو الاقتراب من منطقة البركان الثائر في في جزيرة "لا بالما".

واشنطن - وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يؤكد مواصلة التعاون الاستراتيجي الوثيق مع أستراليا ضمن الشراكة الأمنية الجديدة التي أعلنت بين البلدين وبريطانيا قبل أيام في منطقة المحطين الهندي والهادئ.(النهاية) ط ب