A+ A-

وزير الدفاع الأمريكي يتعهد بمواصلة التعاون الاستراتيجي مع أستراليا ضمن الشراكة الجديدة

واشنطن - 22 - 9 (كونا) -- أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اليوم الأربعاء مواصلة التعاون الاستراتيجي الوثيق مع أستراليا ضمن الشراكة الأمنية الجديدة التي أعلنت بين البلدين وبريطانيا قبل أيام في منطقة المحطين الهندي والهادئ.
وأكد أوستن خلال اجتماعه بنظيره الأسترالي سكوت موريسون في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) أن الشراكة الجديدة "شهادة على قوة علاقتنا ومرونتها وبعد نظرها" وذلك وفقا لما ذكرته البنتاغون في بيان.
وشدد أوستن على مواصلة التعاون الوثيق "في وضع القوة والقدرات الإستراتيجية والتوافق الإقليمي والعمليات العسكرية" مؤكدا أن "كل هذا العمل المشترك يقوي قدرتنا على ردع التهديدات من أجل منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة".
من جانبه اعتبر وزير الدفاع الأسترالي سكوت موريسون أن الشراكة الثلاثية بين أستراليا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة تبني على العلاقات مع حلف شمال الأطلسي (ناتو) والشركاء الأوروبيين وأنها "تجلب التركيز إلى المحيطين الهندي والهادئ".
وأشار إلى أن الإجلاء من أفغانستان أظهر قوة التحالف بين استراليا والولايات المتحدة سيما أن البلدين كلتيهما كان لديهما قوات على الأرض في مطار كابول كما أن استراليا لم تتمكن من إجلاء رعاياها ال 4100 دون مساعدة الجيش الأمريكي "وهذا هو قلب الشراكة".
كما لفت موريسون إلى أن الشراكة الأمنية الجديدة تضاف إلى الشراكات داخل المنطقة والعلاقات مع رابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان). (النهاية) ع س ج / ه س ص