A+ A-

الولايات المتحدة تنهي مرحلة البناء الهيكلي للمجمع الجديد لقنصليتها باربيل

جانب من مراسم افتتاح مرحلة البناء الهيكلي للمجمع الجديد للقنصلية الامريكية في اربيل
جانب من مراسم افتتاح مرحلة البناء الهيكلي للمجمع الجديد للقنصلية الامريكية في اربيل
اربيل - 22 - 9 (كونا) –- اعلن القنصل الامريكي العام في اربيل روبرت بالادينو اليوم الاربعاء عن الانتهاء من مرحلة البناء الهيكلي للمجمع الجديد للقنصلية الامريكية في اقليم كردستان العراق والتي ستكون اكبر قنصلية امريكية بالشرق الاوسط.
وقال القنصل بالادينو في كلمة له خلال احتفال اقيم بهذه المناسبة ان العلاقات بين الولايات المتحدة الامريكية واقليم كردستان العراق "قوية وتتعزز باستمرار".
واكد ان الولايات المتحدة "تفي بالتزاماتها بعيدة المدى تجاه العراق واقليم كردستان".
بدوره قال رئيس حكومة اقليم كردستان العراق مسرور بارزاني في كلمة مماثلة ان الحرب ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "كان اخر مثال على تعاوننا لهزيمة عدو مشترك لكن هذا الامر ليس بجديد".
الا انه شدد على ان الحرب ضد تنظيم (داعش) لم تنته "لان تنظيم (داعش) لا يزال يشكل تهديدا لقيمنا المشتركة وللسلام والاستقرار الاقليميين والعالم اجمع".
واوضح "اليوم وبروحية صداقتنا ارحب بانجاز البناء الهيكلي الجديد" معربا عن امله بان يصبح هذا المبنى "رمزا حيا لالتزام امريكا" تجاه اقليم كردستان العراق. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد وضعت في عام 2018 حجر أساس بناء قنصلية لها في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق على مساحة 200 ألف متر مربع وبتكلفة 600 مليون دولار.
يذكر ان الولايات المتحدة افتتحت اول مكتب تمثيل دبلوماسي لها في أربيل في عام 2007 وبعد أربع سنوات تم تطويره إلى قنصلية.
وتقيم أكثر من 30 دولة عربية وأجنبية قنصليات ومكاتب تمثيلية لها في إقليم كردستان العراق.(النهاية) ص ب ر / س ع م