A+ A-

تحالف دعم الشرعية في اليمن يؤكد عدم تلقي اي معلومات اممية عن وقوع ضحايا مدنيين نتيجة غارة جوية

جدة - 22 - 9 (كونا) -- اكد تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الاربعاء عدم تلقيه اي معلومات او تنسيق من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن بشان وقوع ست ضحايا مدنيين في محافظة شبوه اليمنية نتيجة غارة جوية نفذها التحالف.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية ان قيادة قوات التحالف "تابعت بيان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك بشأن اعدام الميليشيات الحوثية لتسعة مدنيين يمنيين احدهم قاصر في صنعاء وما تضمنه من ادعاء على التحالف بوقوع ست ضحايا مدنيين في محافظة شبوه اليمنية نتيجة غارة جوية نفذها التحالف".
واضاف المالكي "ان التحالف ينظر في الادعاء بجدية ويتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية للتحقق من ما ورد فيه وإعلان نتائجه من خلال إحالته إلى (الفريق المشترك لتقييم الحوادث)".
واكد "ان التحالف يطبق اعلى معايير الاستهداف بعملياته العسكرية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ويطبق افضل الممارسات الدولية بقواعد الاشتباك" مشيرا إلى عدم وجود اي ادعاءات عن حوادث عرضية خلال ال 14 شهرا الماضية مما يؤكد احترام قوات التحالف لتطبيق القانون الدولي الإنساني واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لتجنيب المدنيين للأضرار الجانبية.
واعرب عن اسفه الشديد لربط هذا الادعاء بالتحالف في بيان للأمم المتحدة عن جريمة اعدام الميليشيات الحوثية لتسعة مدنيين يمنين أحدهم قاصر بالعاصمة صنعاء.(النهاية) ن س ع / ا م م