A+ A-

وزير الاعلام يؤكد أهمية دور الصحف اليومية في دعم الاعلام وإبراز صورة مشرقة عن الكويت في شتى المجالات

زيارة وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لصحيفة الانباء الكويتية
زيارة وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري لصحيفة الانباء الكويتية
من فواز العتيبي الكويت – 22 – 9 – (كونا) –- أكد وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الأربعاء أهمية الدور الذي تقوم به الصحف اليومية الكويتية في دعم الاعلام وابراز صورة مشرقة عن الكويت في شتى المجالات.
وقال المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش جولة قام بها لعدد من الصحف المحلية إن الصحافة الكويتية تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الاعلام الرائد في المنطقة اذ تتمتع بهامش كبير من الحرية المسؤولة وتحتضن الكثير من الكتاب والمفكرين العرب بمختلف المجالات.
وأضاف أن لدى الوزارة خطط تعاون مع الصحف المحلية لابراز جهود دولة الكويت في المجال الإنساني الذي تميزت به على مستوى العالم إضافة الى دعم المواهب الشبابية الكويتية وتمكينهم في العمل الميداني الاعلامي والصحفي ضمن برامج تدريبية بالتعاون مع وزارتي الاعلام والشباب.
واعتبر المطيري ان الصحافة الكويتية رافد مهم من روافد الثقافة والتراث المحلي وداعم اساسي للدولة في خططها وجهودها التنموية والمحافظة على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الكويتي وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن.
وأكد أن وزارة الاعلام والجهات التابعة لها تعمل ضمن استراتيجيتها (2021–2026) التي انطلقت مؤخرا وترتكز بشكل أساسي على تمكين الشباب الذين شاركوا في وضع الاستراتيجية وإعطاء مساحة اكبر للاعمال الفنية والثقافية الشبابية وتطوير البنية التحتية وتحقيق التحول الرقمي.
وأوضح المطيري أن التحدي في استراتيجية الوزارة يكمن في تحقيق الجودة النوعية وتوحيد الجهود في جميع الجهات التابعة من أجل تطوير المحتوى الإعلامي والفني والثقافي وإعادة الصورة الجميلة والرائدة لتلك المجالات.
وأفاد بأن الكويت كانت ولا زالت رائدة في مجال المسرح والدراما الخليجية منذ ستينيات القرن الماضي مشددا على ضرورة دعم وتشجيع المواهب الشابة عبر مؤسسات الاعمال الثقافية والفنية ودعم الاعمال الدرامية التي تحمل رسائل هادفة.
ولفت الوزير المطيري الى أن دعم وتمكين الشباب من مختلف المجالات التنموية انعكس ايجابا على ارتفاع مكانة الكويت في المؤشرات العالمية بهذا الشأن.
وذكر أن وضع جميع القياديين في الجهات التابعة لوزارة الاعلام تحت التقييم المستمر بهدف ضمان سير الاستراتيجية الموضوعة بشكل صحيح وبما يتناسب مع توجيهات سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.
وكان الوزير المطيري قام بجولة اليوم وأمس لعدد من الصحف المحلية إلتقى خلالها برؤساء التحرير واستعرض معهم عددا من الموضوعات الاعلامية والشبابية والتنموية على أن يستكمل الجولة إلى بقية الصحف قريبا. (النهاية) ف ز / ن ف ع