A+ A-

الاجتماع السابع لوزراء (الشؤون) الخليجي يعتمد مقترح دولة الكويت بشأن (تشجيع الزواج) لمن يواجهون تحديات مجتمعية

الكويت - 22 - 9 (كونا) —- اعتمد الاجتماع السابع لوزراء الشؤون الاجتماعية في دول مجلس التعاون الخليجي مقترح دولة الكويت بشأن (تشجيع الزواج) وذلك للأفراد الذين يواجهون تحديات مجتمعية في هذا الشأن. وقالت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية هناء الهاجري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي اعتمد مقترح الكويت ووجه المكتب التنفيذي لمتابعة تنفيذ المشروع الذي وضع من قبل لجنة مشتركة برئاسة الكويت.
وأضافت الهاجري أنه تم كذلك خلال الاجتماع الذي حضرته نيابة عن وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية والمجتمعية الدكتور مشعان العتيبي اعتماد يوم 14 سبتمبر من كل عام يوما للاسرة الخليجية وتكليف الامانة العامة بوضع إطار عام للاحتفال بهذا اليوم.
ولفتت إلى أنه تم الاتفاق أيضا على ضرورة حث دول المجلس على المشاركة في جائزة (الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة) لتشجيع الأسر المنتجة التي تمنح لثلاث فئات من الأسر العربية المنتجة.
وأضافت الهاجري أن الاجتماع ناقش مقترح الامانة العامة حول تفعيل العمل الخليجي المشترك بشأن المرأة الخليجية وتكليف الامانة العامة بالدراسة. (النهاية) م ذ / ح ع