A+ A-

موجز الاخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح يؤكد حرص وادراك جميع منتسبي الجيش الكويتي بأهمية المسؤولية الكبيرة للحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده البرية ومياهه الإقليمية ومجاله الجوي.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 411278 وتسجيل حالة وفاة ليصل إجمالي عدد حالات الوفاة 2441.

جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد اعتراض وتدمير طائرتين مفخختين "أطلقتهما ميليشيات الحوثي الإرهابية" بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الاعيان المدنية بمدينة (خميس مشيط) جنوبي المملكة.

نيويورك - الرئيس الأمريكي جو بايدن يشدد على بدء إدارته اتباع نهج مرتكز على "الدبلوماسية" والتكامل الدولي في مواجهة الأزمات والتحديات العالمية السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية.

الخرطوم - رئيس الوزارء السوداني عبدالله حمدوك يقول ان محاولة الانقلاب الفاشلة مظهر من مظاهر الازمة الوطنية التي تستدعي ضرورة اصلاح الاجهزة الامنية والعسكرية.

نيويورك - الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس يدين محاولة الانقلاب في السودان ودعا الحكومة الانتقالية للحفاظ على مكتسبات عملية الانتقال الديموقراطي في البلاد.

واشنطن - شركة (جونسون اند جونسون) الامريكية تعلن أن تلقي جرعة ثانية من لقاحها "احادي الجرعة" المضاد لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في غضون شهرين من الجرعة الأولى وفر حماية بنسبة 94 في المئة من الفيروس في الولايات المتحدة.(النهاية) س ع م