A+ A-

رئيسا بلدية أثينا واسطنبول: يمكننا بناء جسور سلام والعمل لحل المشكلات بين البلدين

أنقرة - 21 - 9 (كونا) -- أكد رئيسا بلدية العاصمة اليونانية أثينا كوستاس باكويانيس واسطنبول التركية أكرم إمام أوغلو اليوم الثلاثاء أن المدينتين يمكنهما بناء جسور السلام والعمل معا لحل المشكلات بين البلدين وأيضا تلك التي تتجاوز حدودهما.
ونقلت وكالة الأنباء اليونانية عن باكويانيس قوله في مؤتمر صحفي مع إمام أوغلو في أثينا ان "المشكلات تحل من الأسفل إلى الأعلى" مضيفا ان الناس يخلقونها ويقومون بحلها حتى لو تم إثارتها من قبل الحكومات أو الأنظمة.
وأوضح ان "خلافاتنا حقيقية بيد أن الإدارة المحلية هي أقرب مؤسسة ديمقراطية للمواطن ما يتيح لنا أن نكون قادرين على تفسير المشاعر الانسانية بشكل أكثر فعالية".
وأشار إلى أن "هذه المشاعر تجلت بشكل واضح في مجتمعاتنا خلال الحرائق المدمرة التي اندلعت في تركيا واليونان الصيف الماضي وكذلك مع الزلازل القوية التي ضربت كلا البلدين قبل بضع سنوات".
من جانبه قال إمام أوغلو إن اسطنبول وأثينا مدينتان متصلتان "بمصير مشترك" وعليهما إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه اليونان وتركيا مؤكدا أن الصداقة بين البلدين ليست من الحلول بل إنها الحل الوحيد.
تأتي زيارة إمام أوغلو لأثينا بعد يوم واحد من تبادل تركيا واليونان الاتهامات بانتهاك الجرف القاري بينهما واعتبار التحرك "استفزازا" في المياه الاقليمية. (النهاية) ر س / ه س ص