A+ A-

وزير الخارجية الجزائري: لا نساند أي طرف في ليبيا سوى الشعب الليبي

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
الجزائر - 21 - 9 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء أن بلاده تتعامل على قدم المساواة مع جميع الفرقاء في ليبيا ولا تدعم أي طرف على حساب طرف آخر كما أنها لا تساند أي طرف سوى الشعب الليبي.
جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن لعمامرة على هامش مشاركته في الدورة ال76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك حيث قال في رده على سؤال حول ادعاءات أن الجزائر ليست "وسيطا نزيها" بمسار تسوية الأزمة في ليبيا لأنها تدعم طرفا معارضا للسلطات الحالية "إذا كانت هناك دولة في المنطقة تتعامل على قدم مساواة من جميع (الأطراف) في ليبيا فهي الجزائر لذلك أعتبر أن هذا يحتاج إلى تصحيح".
وأوضح لعمامرة أن بلاده "نجحت في إقناع دول جوار ليبيا بأولوية رحيل المرتزقة والإرهابيين من ليبيا دون إحداث اضطرابات في المنطقة".
وأكد أن بلاده ستبقى إلى جانب الشعب الليبي والسلطات والحكومة الليبية وستبذل قصارى جهدها حتى تنظم الانتخابات التشريعية والرئاسية المرتقبة في 24 ديسمبر المقبل في وقتها ومن أجل ضمان الديمقراطية في ليبيا حتى يستعيد هذا البلد مكانته كفاعل أساسي في المنطقة. (النهاية) م ر / ر ج