A+ A-

رئيس الوزراء الباكستاني يشرع في حوار مع حركة (طالبان) لتشكيل حكومة أفغانية شاملة

إسلام أباد - 18 - 9 (كونا) -- قال رئيس وزراء باكستان عمران خان اليوم السبت إنه شرع في إقامة حوار مع حركة (طالبان) من أجل تشكيل حكومة أفغانية شاملة تضم مجموعات عرقية متعددة.
جاء ذلك تغريدة لخان على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي بعد اختتام قمة دول منظمة شنغهاي للتعاون حيث اجتمع القادة الإقليميون في العاصمة الطاجيكية دوشانبي لمناقشة الوضع في أفغانستان بعد انسحاب الولايات المتحدة.
وأوضح خان في تغريدته أنه "بعد اجتماعات دوشانبي مع قادة الدول المجاورة لأفغانستان خاصة رئيس طاجيكستان إمام علي رحمن شرعت في حوار مع (طالبان) من أجل تشكيل حكومة أفغانية شاملة تضم مختلف المجموعات العرقية الطاجيك والهزارة والأوزبك".
وأضاف في تغريدة أخرى أنه "بعد 40 عاما من الصراع ستكفل هذه الشمولية السلام والاستقرار في أفغانستان ما لن يصب في مصلحة أفغانستان فحسب بل في مصلحة المنطقة بأسرها".
ودعت منظمة شنغهاي للتعاون في ختام أعمال قمتها أمس الجمعة إلى ضرورة تحويل أفغانستان إلى بلد خال من "الإرهاب والحروب والمخدرات" مؤكدة في الوقت نفسه أهمية العمل من أجل ضمان "عودة آمنة" للاجئين الافغان إلى بلدهم. (النهاية) س ب ك / أ م س