A+ A-

موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الجزائر - وسائل اعلامية جزائرية تعلن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي وافته المنية بمقر اقامته بالجزائر العاصمة عن عمر يناهز 84 عاما إثر مرض عضال.

الكويت - المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند يعلن عن تسجيل 63 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 411081 وتسجيل حالة وفاة ليصل اجمالي عدد حالات الوفاة 2437 .

لندن - الحكومة البريطانية تعلن توسيع قائمة الدول التي تعترف باللقاحات ضد فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) المعتمدة لديها باضافة 50 دولة من ضمنها الكويت.

باريس - فرنسا تستدعي سفيريها لدى امريكا واستراليا للتشاور بعد أن أبرمت أستراليا اتفاقا مع الولايات المتحدة وبريطانيا تسبب في الغاء صفقة قيمتها 40 مليار دولار امريكي لشراء غواصات فرنسية التصميم.

واشنطن - اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصي بمنح جرعة ثالثة من لقاح كورونا للمواطنين الذين تصل أعمارهم 65 سنة فما فوق والذين لديهم مخاطر عالية للاصابة بالفيروس والتعرض للمرض الشديد بسببه.(النهاية) ط ب