A+ A-

(الوزاري الخليجي) يؤكد على تعزيز العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات

جدة - 16 - 9 (كونا) -- أكد المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الخميس على تعزيز العمل الخليجي المشترك من خلال تنفيذ القرارات.
وقال المجلس في بيانه الختامي إن ذلك يتم عبر ما تقوم به اللجان العاملة في إطار مجلس التعاون والأمانة العامة من جهود لتنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته 41 (قمة السلطان قابوس والشيخ صباح) ورؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك في جميع المجالات.
وأشاد المجلس باستعدادات دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة معرض (إكسبو 2020 دبي) والذي سيتم افتتاحه في الأول من أكتوبر المقبل وتثمين مشاركة دول مجلس التعاون والأمانة العامة لمجلس التعاون في هذا الحدث العالمي ومشاركة الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز حوار الثقافات وإتاحة التواصل بينها.
وأكد البيان دعم استضافة دولة الإمارات العربية المتحدة للمؤتمر الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 2023.
واشاد بجهود لجنة التعاون الصناعي واللجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية لحماية الأسواق الخليجية والصناعات الوطنية من الإغراق وغيره من الممارسات التجارية الضارة. (النهاية) ن س ع / ر ج