A+ A-

(الوزاري الخليجي) يدين تصعيد ميليشيات الحوثي تجاه السعودية ويطالب ب"موقف حاسم"

الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال149 بمقر الأمانة العامة بالرياض
الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال149 بمقر الأمانة العامة بالرياض

جدة - 16 - 9 (كونا) -- دان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الخميس التصعيد الذي تمارسه ميليشيات الحوثي بإطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار باتجاه السعودية بما في ذلك الهجمات الإرهابية على مطار أبها الدولي في 30 و31 أغسطس 2021 وعلى الأحياء السكنية في مدينة الدمام في 4 سبتمبر 2021 مستهدفة المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية.
جاء ذلك في البيان الختامي الذي تلاه الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال149 بمقر الأمانة العامة بالرياض برئاسة وزير خارجية البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني.
واكد البيان ان تصعيد ميليشيات الحوثي يعد انتهاكا صارخا للأعراف والقوانين الدولية مؤكدا ان استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي وللقوانين والأعراف الدولية ورفضها لجميع المساعي الهادفة لإحلال السلام في اليمن.
وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حاسم تجاه ميلشيات الحوثي لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة مؤكدا تضامن دول المجلس مع المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه التهديدات الإرهابية وتأييد المجلس ودعمه لكافة الاجراءات والتدابير التي تتخذها المملكة لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها ومقدراتها ومواطنيها والمقيمين فيها.
واشاد البيان بكفاءة قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي وقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في اعتراض تلك الصواريخ والطائرات المسيرة والتصدي لها.
كما هنأ المجلس الوزاري في بيانه المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج لهذا العام واعرب عن تقديره للجهود والتسهيلات الكبيرة التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والشعب السعودي من أجل رعاية حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزائرين للأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية.
واشاد بالتنظيم المميز الذي أدارت به هذه الشعائر وتمكين ضيوف الرحمن من أداء المناسك في بيئة صحية آمنة خالية من الأوبئة وفق ما تقتضيه الضوابط والمعايير الصحية العالمية منطلقة بذلك من مسؤولياتها وواجباتها لخدمة الحرمين الشريفين. (النهاية) ن س ع / م م ج