A+ A-

رئيسة مجلس الشيوخ الإيطالي تشيد بالعلاقات المتميزة مع الكويت وتؤكد الحرص على تعزيز علاقات التعاون البرلماني

رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اليزابيتا كازيللاتي أثناء استقبالها سفير الكويت بروما
رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اليزابيتا كازيللاتي أثناء استقبالها سفير الكويت بروما
روما - 16 - 9 (كونا) -- أشادت رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اليزابيتا كازيللاتي اليوم الخميس بالعلاقات المتميزة مع دولة الكويت مؤكدة الحرص على تعزيز علاقات التعاون البرلماني ودورها في تعميق الشراكة بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال كازيللاتي لسفير دولة الكويت بروما الشيخ عزام المبارك الصباح بمقر مجلس الشيوخ بحسب بيان لسفارة دولة الكويت حصلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) على نسخة منه.
وقال البيان ان رئيسة المجلس أشادت بالتوافق والانسجام بين سياسة ايطاليا ودولة الكويت ومواقفهما ازاء القضايا والتحديات المشتركة على أساس قيم الحوار والتعددية والتعاون مؤكدة مساندة بلادها الدائم لدور الكويت المهم في ترسيخ الاستقرار والسلم.
وأعربت كازيللاتي عن تقديرها للتجربة الديمقراطية والبرلمانية الكويتية فيما أبدت تطلعها لزيارة مجلس الأمة الكويتي وترحيبها بقيام رئيس المجلس مرزوق علي الغانم بزيارة إلى ايطاليا في الوقت الذي يراه مناسبا.
ومن ناحيته نوه السفير الشيخ عزام الصباح بدور البرلمان بمجلسيه المهم والمحوري في الحياة السياسية في ايطاليا مذكرا بموقف البرلمان الايطالي الحاسم والثابت في مساندة دولة الكويت واستقلالها وحرية شعبها في مواجهة الغزو العراقي الغاشم.
وقال الشيخ عزام الصباح ان حرص البرلمان الايطالي على تعزيز وتطوير العلاقات البرلمانية مع مجلس الأمة يعكس ما يحظى به من تقدير على الصعيد الدولي. (النهاية) م ن