A+ A-

سمو رئيس مجلس الوزراء: مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد سيدخل الخدمة بداية السنة المقبلة

سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال جولته التفقدية لمبنى مستشفى الفروانية الجديد
سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال جولته التفقدية لمبنى مستشفى الفروانية الجديد
الكويت - 16 - 9 (كونا) -- قال سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس إن مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد سيدخل الخدمة في بداية السنة المقبلة مؤكدا أن القطاع الصحي في البلاد يشهد تحديثا كبيرا على مستوى المنشآت الصحية والطبية.
وأوضح سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) و(تلفزيون الكويت) خلال جولة تفقد فيها المشروع أن مبنى مستشفى الفروانية الجديد تبلغ سعته السريرية أكثر من 950 سريرا ويحتوي على 31 غرفة عمليات بالإضافة إلى مركز للأسنان وتتوفر فيه 156 غرفة وهو الأكبر في دولة الكويت.
وأضاف سموه أنه "بعد افتتاح مستشفى الشيخ جابر الأحمد بسعة سريرية نحو 1200 سرير والمدينة الطبية في الجهراء التي دخلت الخدمة منذ شهرين بسعة سريرية 1234 سريرا من المؤكد أن القطاع الصحي يشهد تحديثا كبيرا على مستوى المنشآت الصحية والطبية".
وذكر أن "هذه المنشآت الطبية هي من تساعد على خلق بيئة عمل مريحة للكادر الطبي في بلد تستثمر بأبنائها وبناتها بالدراسة والتحصيل العلمي ليصبحوا أطباء وخدمة مساندة وتمريض".
وبين أن "هذا المستشفى المتكامل سيتم استلامه مبدئيا الشهر المقبل وسيدخل الخدمة في بداية السنة المقبلة ليقدم رعاية طبية لمحافظة الفروانية التي يبلغ عدد سكانها 180ر1 مليون شخص".
وأشاد بجهود العاملين في متابعة وتنفيذ هذا الصرح الطبي الكبير قائلا إن "هذه المنشآت ستكمل في عمل متكامل المنظومة الصحية وكل الشكر والتقدير على الجهود الكبيرة التي تبذل من قبل وزارة الصحة". (النهاية) ج ي / ن ش / ت ب