A+ A-

سمو رئيس مجلس الوزراء: نحن على بعد خطوات من العودة إلى الحياة الطبيعية التي تتطلب منا زيادة أعداد المطعمين والتقيد بالإرشادات الصحية

سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال جولته التفقدية لمبنى مستشفى الفروانية الجديد
سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء خلال جولته التفقدية لمبنى مستشفى الفروانية الجديد
الكويت - 16 - 9 (كونا) -- أكد سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس أن دولة الكويت "على بعد خطوات من العودة إلى الحياة الطبيعية التي تتطلب منا زيادة أعداد المطعمين والتقيد بالإرشادات الصحية".
وقال سمو رئيس مجلس الوزراء لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) و(تلفزيون الكويت) على هامش جولة تفقد فيها مشروع مبنى مستشفى الفروانية الجديد "أمامنا الآن انخفاض في عدد الإصابات ونسبة التطعيم وصلت إلى 70 في المئة للمطعمين بجرعتين" مضيفا أنها نسبة "جيدة جدا على مستوى العالم وفق التطعيمات المعترف بها".
وأوضح سموه أننا "عندما نتواجد في أي صرح طبي يجب علينا تجديد الشكر والتقدير والثناء على الفريق الطبي والكوادر الطبية التي واجهت بكل تضحية هذا الفيروس (كورونا) الذي أربك العالم والقطاعات جميعها لكن وجدنا أن منظومتنا الصحية متماسكة وقامت بما هو مطلوب منها لمواجهة الوباء".
وتابع "أمامنا أيضا تكريم ومكافأة منظومتنا الصحية ليس فقط بتقديم المكافآت المالية أو كلمات الشكر بل يجب أن نقوم بالتوثيق للتاريخ وتلك مسؤولية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود حمد الصباح ووزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري".
وذكر أنه "يجب إعداد برنامج توثيقي للتاريخ يسجل عمل وتضحيات منظومتنا الصحية وكوادرنا الطبية والمساندة والفنية والإدارية ووضع أسماء شهدائنا في هذه الأزمة الصحية والكادر الطبي في مستشفى جابر الأحمد حتى يخلد فعلهم في التاريخ". (النهاية) ج ي / ن ش / ت ب