A+ A-

مصرع ثلاثة اشخاص وإصابة 60 في زلزال ضرب جنوبي الصين

بكين – 16 – 9 (كونا) –- أعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس مصرع ثلاثة اشخاص عل الأقل واصابة 60 اخرين من جراء زلزال بلغت قوته ست درجات على مقياس ريختر ضرب جنوب غربي البلاد.
وقال مكتب طوارئ مدينة (لوتشو) في بيان ان الزلزال الذي وقع الساعة 33ر4 فجرا بحسب التوقيت المحلي تسبب بانهيار مئات المباني والمنازل في المدينة ما اسفر عن مصرع ثلاثة اشخاص وإصابة 60 اخرين حتى الان.
وأضاف ان رجال الإنقاذ والإغاثة هرعوا على الفور الى موقع الانهيار بعد ان فعلت مقاطعة (سيتشوان) نظام الاستجابة لطوارئ الزلازل من المستوى الثاني ونجحوا حتى اللحظة في نقل المصابين الى المستشفيات لتلقي العلاج منهم ثلاثة مصابين حالتهم حرجة.
وذكر المكتب ان اعمال الإغاثة والإنقاذ لا تزال مستمرة حيث تضررت بعض محطات الكهرباء وقدرات الاتصالات السلكية واللاسلكية في المدينة مشيرا الى انشاء مخيمات إيواء واجلاء لاخلاء المدينة من السكان المحليين مؤقتا لاسيما من المواقع والمناطق المتضررة من الزلزال.
وقال المركز الصيني لشبكات رصد الزلازل بهذا الصدد إن مركز الزلزال الذي ضرب محافظة (لوشيان) بمدينة (لوتشو) في مقاطعة (سيتشوان) رصد عند التقاء خط العرض على الدرجة 2ر29 شمالا وخط الطول على الدرجة 34ر105 شرقا وكان على عمق عشرة كيلومترات. (النهاية) م ع ب / ن ع ع