A+ A-

رئيس الوزراء العراقي والامين العام لجامعة الدول العربية يبحثان ملفات عربية واقليمية

بغداد - 14 - 9 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط عددا من الملفات العربية والاقليمية ودور الجامعة العربية فيها.
وذكرت رئاسة الوزراء العراقية في بيان اليوم الثلاثاء ان الكاظمي بحث مع أبو الغيط القضايا الراهنة على الساحتين العربية والاقليمية وعموم الاوضاع في الدول العربية وآخر تطورات القضية الفلسطينية ودور الجامعة العربية في تعزيز المسار الايجابي ضمن هذه الملفات.
ونقل البيان عن الكاظمي اشادته بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية في تقريب وجهات النظر وتقليل التوترات وفي تعزيز الحضور العربي في العراق الامر الذي يحظى بتجاوب شعبي وسياسي.
وبين الكاظمي ان بلاده تسير نحو علاقات خارجية على نهج تغليب الحوار محل القطيعة والتصادم داعيا في الوقت نفسه الى ضرورة اعتماد الدول العربية على نفسها والانفتاح على تبادل وجهات النظر بين الاشقاء.
من جانبه اشاد ابوالغيط بعودة العراق للاضطلاع بدوره الاقليمي والعربي الامر الذي سينعكس ايجابا على عموم الملفات الاقليمية والعربية ومنها ملفات تعزيز الامن والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.
ووصل ابوالغيط في وقت سابق من اليوم الى العراق للمشاركة بالمؤتمر الدولي الذي يرعاه رئيس الوزراء العراقي يوم غد لاسترداد الاموال المنهوبة من العراق. (النهاية) ع ح ه / ر ج