A+ A-

رئيس وزراء العراق: بنود (وثيقة الإصلاح) ستكون ثوابت أساسية للدولة والانتخابات التشريعية في أكتوبر المقبل و"غير قابلة للتأجيل"

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

الكويت - 22 - 8 (كونا) -- قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الأحد إنه سيتم طرح وثيقة إصلاح عامة يتم اعتماد بنودها كثوابت أساسية للعراق مؤكدا أن الانتخابات التشريعية في بلاده ستعقد في موعدها بحلول العاشر من أكتوبر المقبل وأنها "غير قابلة للتأجيل".
وأضاف الكاظمي في لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ورؤساء تحرير الصحف المحلية على هامش زيارته الرسمية إلى دولة الكويت أن "ما يهمنا هو العبور بالبلاد إلى بر الأمان وأن يستعيد عافيته فنحن في أمس الحاجة إلى عراق متعاف لا يستغني عن محيطه العربي والإسلامي". 

وذكر أن بلاده مقبلة على انتخابات ستنتج مفهوما جديدا لبناء العراق الجديد داعيا الحكومة المقبلة إلى الالتزام بواجباتها وتنفيذ الوثيقة ذات الطابع الاقتصادي والسياسي لإصلاح وتصويب الأخطاء وقيادة العراق إلى الاستقرار والتنمية.
وبين أن العراق يتجه في مسار ديمقراطي لا خيار فيه إلا الحوار والتصالح والتعايش والمشتركات الثقافية والحفاظ على الهوية الوطنية والنظر إلى المصالح الاقتصادية من أجل النجاح.
وشرح أن العراق مر بظروف معقدة وغير مستقرة حيث عاش أكثر من جيل في بلاده فترات الحروب والحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) والانقسام المجتمعي.
وأكد ان العراق ليس في حاجة إلى الاحتكار بل لراع وأب حقيقي وهو يتعافى كلما تطورت مؤسساته في محاربة الفساد وحافظ على الوحدة الوطنية. (النهاية) ف ن / ن ش / م ص ع