أهم الاخبار
A+ A-

شركات الاتصالات الكويتية وحدت جهودها لمساندة أجهزة الدولة في مكافحة جائحة (كورونا)

من سالم المذن

(تقرير) الكويت - 5 - 8 (كونا) -- وحدت شركات الاتصالات المتنقلة الكويتية جهودها لمساندة أجهزة الدولة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19) منذ بدء الجائحة العام الماضي ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة.
وأطلقت هذه الشركات عدة مبادرات مجتمعية تمثلت في دعم خدمات وحلول (التعليم عن بعد) خلال الجائحة فضلا عن توفير البنية التحتية الرقمية لبعض المحاجر الصحية لخدمة احتياجات وزارة الصحة الكويتية.
ونجحت شركات الاتصالات المحلية بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية في تدشين تطبيق (شلونك) المعني بمتابعة الأفراد العائدين من الخارج والخاضعين للحجر المنزلي ومتابعة حالتهم الصحية ومواقعهم والاشخاص المخالطين لهم.
ومن منطلق مساندة أجهزة الدولة في دعم إجراءات الوقاية والسلامة ومكافحة تفشي الفيروس أطلقت هذه الشركات حملات إعلامية تقدم معلومات طبية ونصائح لازمة للوقاية من فيروس (كورونا) لتوعية المواطنين بشكل عملي ودقيق.
وزودت شركة (زين) مشروع المحجر الصحي الذي تنفذه الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) في أبريل 2020 في منطقة الزور بالبنية التحتية الرقمية لخدمة إحتياجات وزارة الصحة ليتمكن رواد المحجر من الاستفادة من خدمات الاتصالات الهاتفية السلكية واللاسلكية وخدمات الانترنت للتواصل مع عائلاتهم خلال فترة تواجدهم في الحجر.
ودشنت الشركة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات تطبيق (شلونك) الذي يهدف إلى متابعة الافراد العائدين من الخارج والخاضعين للحجر المنزلي وذلك ضمن الجهود الوطنية لمساندة أجهزة الدولة في تفعيل إجراءات الوقاية والسلامة ومكافحة تفشي فيروس كورونا.
وساهمت الشركة في دعم البرنامج الوطني للارشاد النفسي الذي يقدم منصة إلكترونية تفاعلية لتقديم الرعاية النفسية للمجتمع الكويتي بشكل مجاني خلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة للتصدي لانتشار فيروس (كورونا) عبر تقديم خطوط مجانية للفريق المشرف وتسهيل التواصل فيما بينهم.
كما بادرت بتقديم نحو 30 ألف وجبة غذائية بالتعاون مع البنك الكويتي للطعام والإغاثة في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف وتوزيعها فضلا عن إطلاق الحملات الإعلامية بشكل دوري للحفاظ على سلامة الجميع.
أما شركة الاتصالات الكويتية المتنقلة (اس تي سي) فقد وفرت بنية الاتصالات في (مركز جسر جابر) للتطعيم لتغطية الاحتياجات الرقمية والتقنية للكوادر الطبية فضلا عن إنجاز مشروع الربط الالكتروني بين وزارة الصحة والمستشفى الدولي كخدمة مجانية توفرها الشركة لوزارة الصحة ما ساهم في نقل البيانات بسرعة وسهولة بين الجهتين.
وأطلقت الشركة في بداية الجائحة حملة بعنوان (اليوم نقدر) بمشاركة عدد من المؤثرين في مختلف المجالات خلال شهر رمضان المبارك شملت العديد من الأنشطة الاجتماعية والإنسانية بهدف التوعية بأهمية العمل من أجل مستقبل أفضل والتوعية باجراءات الوقاية والسلامة من الفيروس.
وأهدت الشركة وزارة الداخلية وجميع من يعملون في الصفوف الامامية وموظفي المطار والمسافرين أجهزة تعقيم الأيدي وأدوات وقائية وكمامات في إطار مبادرتها التي أطلقتها منذ بداية أزمة (كورونا).
أما شركة الاتصالات المتنقلة (اوريدو) فقد اطلقت العديد من المبادرات لتشجيع العملاء على البقاء في المنزل والابتعاد عن التجمعات وقدمت لعملائها خدمات إنترنت بسعة( 5 جيجا) إضافة إلى مكالمات محلية مجانية لمدة شهر فضلا عن منح العملاء مجموعة من العروض والخدمات الرقمية الأخرى.
وأهدت الشركة عملائها في وزارة الصحة والداخلية والادارة العامة للطيران المدني والجمارك والدفاع المدني والخطوط الجوية الكويتية خدمات الإنترنت المجانية حتى نهاية شهر مارس 2020 لجهودهم المبذولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) إضافة الى خطوط مجانية للمواطنين العائدين إلى أرض الوطن خلال خطة إجلاء المواطنين خارج البلاد للتواصل مع احبائهم خلال فترة العزل الصحي.
وبدأت الشركة حملة تطعيم خاصة لموظفيها بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة إذ حرصت على تطعيم أكثر من الف موظف وموظفة من مختلف الإدارات تضمنت أعلى معايير الدقة والتنظيم حرصا على سلامة وراحة جميع من شارك في العملية من العاملين في وزارة الصحة والموظفين. (النهاية) س خ م / ه ث