أهم الاخبار
A+ A-

الرئيس الجزائري يعلن عن تنظيم انتخابات محلية مسبقة في شهر نوفمبر المقبل ويربطها بتحسن الوضعية الوبائية في البلاد

الجزائر - 4 - 8 (كونا) -- أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون اليوم الأربعاء عن تنظيم انتخابات محلية مسبقة خلال شهر نوفمبر المقبل بهدف تجديد المجالس البلدية والولائية واستكمال تجديد مؤسسات الجمهورية مثلما وعد به عقب انتخابه رئيسا للبلاد.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان إن تبون ترأس اليوم اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن قرر على إثره التحضير لتنظيم الاستحقاقات المحلية المقبلة خلال شهر نوفمبر القادم واشترط إجراءها بتحسن الوضعية الصحية في البلاد فيما يتعلق بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وأوضح البيان أن هذه الانتخابات المحلية ستكون بمثابة استكمال لمسار تجيد المؤسسات المنتخبة حيث سبقتها الانتخابات البرلمانية في يونيو الماضي وقبلها استفتاء تعديل الدستور في الأول من نوفمبر الماضي.
أما بخصوص الوضعية الوبائية التي تشهدها البلاد فأشار البيان إلى الرئيس تبون أعطى تعليمات من بينها تسريع إجراءات اقتناء مكثفات الأوكسجين التي يصل منها 3 آلاف وحدة اليوم وينتظر وصول دفعة مماثلة خلال الأيام القليلة المقبلة.
كما أمر الرئيس "بوضع محطات لإنتاج الأكسجين في المستشفيات في أقرب وقت ممكن بالإضافة إلى مواصلة عمليات التلقيح مع إعطاء الأولية للولايات الأكثر تضررا من الوباء".
يذكر أن الجزائر تشهد انتشارا ملحوظا لفيروس (كورونا) حيث أعلنت وزارة الصحة الجزائرية في وقت سابق اليوم عن تسجيل 34 وفاة و1495 إصابة مؤكدة ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 176724 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 4404 حالات. (النهاية) م ر / ر ج