A+ A-

بريطانيا تعلن تخفيف اجراءات السفر الاكثر تشددا بسبب فيروس (كورونا) على الوافدين من الامارات وقطر والبحرين والهند

لندن - 4 - 8 (كونا) -- أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاربعاء تخفيف قيود السفر المشددة على الوافدين من الامارات وقطر والبحرين والهند بنقلهم من القائمة الحمراء الى البرتقالية ما يعني الاكتفاء بإظهار فحص سلبي والالتزام بالحجر المنزلي عوضا عن الفنادق المعتدة من قبل السلطات.
واكدت وزارة النقل البريطانية في بيان انه تم كذلك تحويل كل من المانيا والنمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج من القائمة البرتقالية الى الخضراء التي تعفي الوافدين او العائدين منها من الحجر المنزلي والاكتفاء باظهار نتيجة فحص سلبية من فيروس (كورونا).
واكدت انه تقرر اعفاء القادمين من فرنسا والمحصنين بجرعتين من احد اللقاحات المعتمدة من الحجر الصحي لمدة عشرة ايام ليشمل القرار بذلك جميع دول الاتحاد الاوروبي اضافة الى الولايات المتحدة والذي اتخذ الاسبوع الماضي واستثنى فرنسا بسبب مخاوف من انتشار السلالة المتحورة (بيتا).
واوضح البيان ان هذه القرارات ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من فجر يوم الاحد المقبل فيما تم تحديد تاريخ 12 اغسطس الجاري موعدا لرفع قيمة الحجر الصحي في الفنادق المعتمدة للوافدين من دول القائمة الحمراء من 1750 جنيه استرليني (2430 دولار) الى 2285 جنيه (3173 دولار). (النهاية) م ر ن / ر ج