A+ A-

العاهل البحريني وولي عهد أبوظبي يستعرضان التطورات الإقليمية والدولية ومسارات التعاون بين البلدين

المنامة - 3 - 8 (كونا) —- استعرض العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء التطورات الإقليمية والدولية ومسارات التعاون بينهما ضمن الإطار الثنائي في مواجهة التحديات والتعامل مع مختلف المستجدات.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) في بيان صحفي ان ذلك جاء لدى لقاء العاهل البحريني مع ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في قصر الصخير بحضور ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.
واكد العاهل البحريني عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البحرين مع الإمارات وما تستند إليه من تاريخ ممتد بين البلدين والشعبين الشقيقين "سيرا على نهج الآباء المؤسسين وما جمعهم من المحطات المضيئة والعلاقات الثنائية والمواقف المشتركة الثابتة".
واشاد بما وصلت إليه العلاقات بين البلدين من مستوى عال غير مسبوق وما تشهده من تنسيق مستمر وسياسات طموحة متطابقة ورؤية استراتيجية مشتركة لتثبيت الأمن والاستقرار وحماية حركة الملاحة البحرية الدولية من أية تهديدات تؤثر سلبا على مسار التجارة العالمية فضلا عن مواصلة البناء التنموي الكبير.
واعرب عن الاعتزاز والتقدير للمواقف الراسخة والإسناد الأخوي الكبير الذي تحظى به البحرين من الامارات على جميع الاصعدة وفي مختلف مراحل تطور العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأشاد العاهل البحريني بالإنجازات التنموية التي تشهدها الإمارات والبرامج المتقدمة لها في تطوير الطاقة الذرية وعلوم الفضاء والعلوم الطبية والطاقة المستدامة وغيرها من المجالات بما يبرز المكانة الحضارية المتقدمة للامارات بجهود أبنائها. (النهاية) ح م د / ع س ع