A+ A-

مصر تعرب عن ادانتها للهجوم على مجلس عزاء في العراق

القاهرة - 31 - 7 (كونا) -- أعربت مصر اليوم السبت عن بالغ استنكارها وادانتها للهجوم الذي استهدف مجلس عزاء بمحافظة (صلاح الدين) وسط العراق ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان وقوف مصر الكامل مع العراق الشقيق ودعمها لما يتخذه من اجراءات لصون أمنه واستقراره واستئصال آفة الارهاب البغيضة.
كما أكدت ثقتها في أن تلك "الأعمال الخسيسة لن تزيد العراق والعراقيين الا حرصا على دحر الارهاب وداعميه وبسط سيطرة العراق على كامل ترابه الوطني".
واعربت عن خالص تعازيها ومواساتها لحكومة العراق وشعبه الشقيق ولذوي الضحايا الأبرياء في هذا الهجوم الارهابي الدنيء وأن يمن الله بالشفاء العاجل على المصابين.
وكان مصدر طبي بالمحافظة قال في وقت سابق اليوم ان حصيلة ضحايا الهجوم الذي وقع مساء أمس الجمعة ارتفعت الى ثمانية قتلى بينهم ثلاثة من عناصر قوات الامن بالإضافة إلى 19 جريحا.
وكان مسلحون قد استهدفوا مساء أمس مجلس عزاء في ناحية (يثرب) جنوبي محافظة (صلاح الدين) ما أدى إلى إصابة ومقتل عدد من الأشخاص فيما قامت الاجهزة الامنية بعد ذلك بحملة تفتيش واسعة بحثا عن الجناة. (النهاية) م ش / ط م ا