A+ A-

امين (مجلس التعاون): العلاقة الاستراتيجية بين المجلس والولايات المتحدة تساهم في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة

الرياض - 29 - 7 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف اليوم الخميس أهمية العلاقة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الامريكية في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وقالت امانة مجلس التعاون في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الحجرف رئيس معهد الشرق الأوسط في الولايات المتحدة بول سليم والوفد المرافق بمقر الأمانة العامة في الرياض.
وشدد الحجرف على أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم جميع الجهود الرامية لإنهاء النزاعات والصراعات.
وثمن الدور الذي يقوم به المعهد في تعزيز قنوات الحوار وتبادل الرؤى بما يخدم المصالح المشتركة مشيدا برؤية المعهد واستراتيجيته لتعميق وتوسيع عمله كمنصة موثوق بها تعمل على تعزيز التفاهم بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط.
وطالب الحجرف إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للاستقرار في المنطقة وضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ووقف دعم الجماعات الارهابية سواء في اليمن أو سوريا أو العراق أو لبنان داعيا الى ان تتناول محادثات (فيينا) سلوك ايران والصواريخ الباليستية بالاضافة الى برنامجها النووي.
واستعرض الحجرف خلال اللقاء مسيرة مجلس التعاون خلال الأربعين سنة الماضية والمنجزات التي حققها المجلس وتعزيز دوره الإيجابي كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة.
كما استعرض أهداف وأولويات العقد الخامس لمجلس التعاون مؤكدا الحفاظ على المكتسبات وتعزيز التكامل الاقتصادي على ضوء مخرجات قمة (السلطان قابوس والشيخ صباح) والتي احتضنتها محافظة (العلا) في المملكة العربية السعودية في يناير الماضي.
يذكر أن معهد الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية واشنطن يعمل منذ عام 1946 كمركز رائد في التعريف بسياسة الشرق الأوسط وتعليمها وثقافتها. (النهاية) م د م / ر ج